الجمعة، 26 يوليو 2013

تظلمات بالجملة في الفيزياء وعلم النفس والرياضيات بالجيزة

يواصل طلاب الثانوية العامة تقديم تظلماتهم في المواد المختلفة بمدرسة الجيزة الاعدادية بنين بجنوب الجيزة وتركزت أغلب التظلمات في اليوم الرابع علي الفيزياء والرياضيات والتاريخ وعلم النفس والجيولوجيا.
أوضح خالد عبدالله 85% الشعبة العلمية انه قدم تظلما في مادة الفيزياء التي حصل فيها علي 36 درجة مؤكدا ان الامتحان جاء صعبا ولكن هذه المادة من أكثر المواد التي ركز عليها وذاكرها ورغم صعوبة الامتحان إلا أنه استطاع الاجابة وفي وهذا اليوم خرج ولديه أمل كبير في الحصول فيها علي مجموع جيد.
قال مراد سعيد 92% الشعبة العلمية انه جاء ليقدم تظلما في الميكانيكا والتفاضل والتكامل مشيراً إلي أنه حصل علي ميعاد للاطلاع يوم 28 يوليو ويتمني أن يحصل علي حقه.
اضاف ان طلاب علمي رياضة تعرضوا لظلم فادح من خلال صعوبة الامتحانات والتي اطاحت بأحلامهم في الالتحاق بكلية مناسبة ويتمني أن يلحق بالهندسة ولو حتي في الاقاليم بالمرحلة الثانية من التنسيق.
أكد سعيد محمد 84% الشعبة الأدبية أنه جاء ليقدم تظلما في مادة التاريخ التي حصل فيها علي 38 درجة مؤكداً أن الامتحان جاء سهلا وهو يثق في إجاباته وراجعها أكثر من مرة مع المدرسين مطالبا بضرورة التنظيم بشكل أكثر وكان لابد من وجود أكثر من منفذ لتقديم التظلمات لمواجهة الزحام.
قالت سهير محمود 85% انها جاءت لتقدم تظلمات في مادة علم النفس التي حصلت فيها علي 42 درجة مطالبة بضرورة ان يكون مع الطلاب أثناء الاطلاع علي الاجابات نموذج اجابة حتي يطمئن قلبهم ويرضوا بالنتيجة مع أهمية أعطاء الجدية لحصول كل طالب علي حقه.
أشار سيد خلف 84% إلي أنه جاء ليقدم تظلما في الفيزياء والتي جاءت صدمة للطلاب ويتأكد ان التصحيح أخذ العاطل علي الباطل ويتمني أن يحصل علي درجات تعينه في الالتحاق بكلية مناسبة وانه أخذ ميعاداً للاطلاع يوم 29 يوليو للطلاع علي ورقة الاجابة بمدرسة السنية.
قال منير عبدالرحمن 88% الشعبة الأدبية انه جاء ليقدم تظلما في مادة علم النفس والتي حصل فيها علي 46 درجة مؤكداً أن التظلم سيعطيه حقه لأنه راجع اجاباته جيدا مع المدرسين مشيراً إلي أهمية إعادة تصحيح الجزئيات وليس مجد رصد الدرجات.
طالب فؤاد عاد 90% أن هناك ازدحاما في الكنترول مؤكداً أهمية تعديل نظام التظلم حيث ان كل ما تفعله الإدارة العامة للامتحانات هو مراجعة الدرجات فقط ولا تتم إعادة تصحيح وكل ما يحدث هو استنزاف مادي لأولياء الأمور وتوتر في الاعصاب مطالبا وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي بالتدخل الفوري وصدور قرارات تسمح بانخفاض نسب التنسيق التي ارتفعت عن العام الماضي في الوقت الذي انخفضت فيه أعداد المقبولين بكليات القمة.
وأشارت هدير عبدالواحد ربة منزل التي حصلت نجلتها علي 92% ان ابنتها تمر بحالة نفسية سيئة نظراً لما يحدث في تنسيق الثانوية وقالت إن هذا دليل واضح علي اتجاه الدولة لتشجيع الجامعات الخاصة.
قالت هناء علي ولية أمر إن الامتحانات هذا العامه جاءت صعبة ما كان يستوجب ان تراعي وزارة التعليم ما حدث وتسعي لتخفيض الحد الأدني للمرحلتين الأولي والثانية وأيضا زيادة اعداد المقبولين بكليات القمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

القرآن الكريم