الأحد، 28 يوليو 2013

أنصار المعزول يحطمون 15سيارة و3محلات تجارية بالمنيا

عاش سكان محافظة المنيا حالة من الخوف و الذعر بسبب قيام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي و المحبوس احتياطيًا على ذمة قضية التخابر مع جهة أجنبية بتنظيم مسيرة شارك فيها العشرات عقب صلاة العشاء.

انطلقت من ميدان بالأس بوسط مدينة المنيا مقر اعتصامهم وجابت شوارع الحسيني وابن خصيب و طه حسين و عدنان الملكي و أثناء ذلك قام أنصار المعزول بتحطيم الواجهة الزجاجية 3 محلات تجارية و تكسير زجاج أكثر من 15سيارة ملاكي وعطلوا حركة المرور لما يقرب من 3 ساعات.

وقام بعضهم بإطلاق بعض الأعيرة النارية في الهواء ورددوا هتافات ضد الجيش المصري وشيخ الأزهر والأقباط.

على الفور تحركت قوات الشرطة تحت أشراف اللواء أحمد سليمان مدير الأمن والعميد علي سلطان مدير البحث الجنائي وقوات من الجيش وقاموا  بمطاردتهم و ألقوا القبض على 3 من أنصار المعزول.

وفي مركز دير مواس جنوب المحافظة نظم أنصار المعزول مسيرة بقرية دلجا غرب المركز عقب صلاة التراويح و قام بعضهم  بالاعتداء علي ثلاث كنائس هم  العذراء و الأنبا أبرام  و كنيسة الإصلاح و استراحة تابعة لكنيسة مار جرجس لأقباط الكاثوليك قاموا برشقهم بالطوب و الحجارة و زجاجات المولوتوف محاولين إحراقهم  ولكن تمكن عقلاء القرية من المسلمين و الأقباط من التصدي لهم و إبعادهم عن المنطقة .

من جانبها كثفت قوات الشرطة من تواجدها بمنطقة الأحداث ، ويواصل أنصار المعزول اعتصامهم  بميدان بالأس و قاموا بدفن جثث كل من رمضان عبد الحميد هاشم و طه عبد الكريم يونس الذين لقي مصرعهما في أحداث المنصة عقب الصلاة عليهما في مسجد ربعة العدوية بالقاهرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

القرآن الكريم