الثلاثاء، 16 يوليو 2013

صباحك أوروبي....الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا المدريدية
الريال يريد التجديد لاوزيل
ذكرت صحيفة "بليد" الألمانية أن الدولي الألماني مسعود أوزيل يستعد لتجديد عقده لغاية 2019 مع ريال مدريد  وسيصبح أوزيل (24 عاما) صاحب أطول عقد في النادي حاليا حيث سينتهي عقده و هو يبلغ سن الحادية والثلاثين .وقدم مسعود أوزيل التركي الأصل للريال صيف 2010 و سجل 27 هدف في 157 لقاء ، و هو ما جعل الفريق الملكي يدخل في مفاوضات جادة لتجديد عقده حيث سيرتفع راتبه السنوي لغاية 8 ملايين يورو. وسيقطع الريال الطريق أمام بايرن ميونيخ الألماني الذي عبر مدربه بيب جوارديولا عن رغبته في التعاقد مع الدولي الألماني.

انشيلوتي يقود اول تدريبات الريال
قاد كارلو أنشيلوتي امس  أول مران له مع فريقه ريال مدريد ، ليبدأ مهامه رسميا كخليفة للبرتغالي جوزيه مورينيو. وأدار أنشيلوتي أول مران جماعي للفريق بمدينة بالديبيباس الرياضية بمدريد بعد انتهاء العطلة الصيفية ، في حضور الصفقات الجديدة ، الثلاثي الأسباني الشاب إيسكو وأسيير إياراميندي وداني كارباخال. وتغيب عن المران رباعي منتخب أسبانيا إيكر كاسياس وسرخيو راموس وألفارو أربيلوا وراؤول ألبيول ، بجانب البرازيلي مارسيلو ، وذلك لقضائهم العطلة الصيفية عقب المشاركة في كأس القارات. كما تغيب الناشئ خيسي رودريجز لنفس السبب ، حيث ينعم بقسط من الراحة عقب انتهاء مشاركة أسبانيا بمونديال الشباب. وتدرب الثنائي تشابي ألونسو والفرنسي رافائيل فاران بشكل منفرد في صالة الالعاب الرياضية ، حيث يخضعان لبرنامج علاجي. وجذب الانظار خلال المران الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان ، الذي سيعمل مدربا مساعدا لأنشيلوتي في الموسم المقبل ، بينما قام فيليام فيتشي بتدريب حراس المرمى. وسيخوض الميرينجي مباراته الودية الأولى امام بورنموث ، أحد فرق الدرجة الثانية في إنجلترا ، يوم الأحد المقبل.

استمرار حرب التصريحات بين روسيل و جوراديولا
اتهم ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة مدرب الفريق السابق بيب جوارديولا بـ"الكذب" بشأن اتهاماته لإدارته بالمتاجرة بمرض المدرب الحالي تيتو فيلانوفا من أجل إلحاق الضرر به.
وكذّب روسيل ما قاله جوارديولا خلال مؤتمر صحفي عقب تسلمه مهام تدريب بايرن ميونخ الألماني ، قائلا خلال مقابلة تلفزيونية "لقد أصابتنا تصريحاته بالدهشة ، كل ما قاله عن مجلس إدارتنا خاطئ ، لم يعجبني".
وأضاف "نحن لم نستغل مرض تيتو ، لهذا لا أفهم لماذا قال ذلك ، تصريحات جوارديولا صادمة ، عندما تتهم شخصا يجب أن توثق اتهامك بأدلة".
وعما قاله ايضا جوارديولا بشأن مضايقات الإدارة له وعدم تركه في شأنه بعد الرحيل لنيويورك ، أجاب روسيل "لا أفهم ماذا قصد جوارديولا بأننا لم نتركه لشأنه ، منذ اليوم الذي ترك فيه كامب نو حتى مطلع الأسبوع الجاري ، حين هنأته على الانتقال لبايرن ، لم نتحدث معه اطلاقا".
وطالب روسيل جماهير البلاوجرانا  بالحفاظ على نفس صورة جوارديولا باعتباره "أسطورة حية للنادي وأفضل مدرب في تاريخه" رغم تصريحاته الاخيرة، مشددا "يجب أن نتعلم من أخطاء الماضي حين انقسم المشجعون بين مؤيدين ومعارضين ليوهان كرويف ، لا نريد الآن مؤيدين ومعارضين لجوارديولا". وتابع "هذه الضجة التي أثيرت ليست جيدة لبرشلونه  ، لكنها يجب ألا تلطخ سمعته التدريبية الرائعة".  وعن علاقة جوارديولا بفيلانوفا ، علق روسيل "لن اتحدث  عن علاقة بين شخصين ، هذا شأن يخصهم ، لا أريد الخوض في تلك الأمور".
سبورت الكاتلانية
مانشستر يونايتد يريد فاب
أكد ديفيد مويس مدرب مانشستر يونايتد  الانجليزي على رغبته مجدداً بالتعاقد مع سيسك فابريجاس لاعب خط وسط برشلونة في هذا الصيف حسبما أشارت الصحف البريطانية ويحاول مسؤولو نادي الشياطين الحمر الحصول على خدمات سيسك ، على الرغم من التصريحات التي أدلى بها اللاعب حول نيته البقاء مع النادي الكتلوني والاعتزال فيه.
ولا يزال المدرب ديفيد مويس حسب بعض المصادر حريصاً على جلب سيسك فابريغاس إلى المان يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية إذا كان ذلك ممكناً ، أو على الأقل التوقيع مع بديل بارع.
تياجو سيلفا يبقى في سان جيرمان

تحدث تياجو سيلفا أخيرا حول مستقبله مع باري  سان جيرمان، حيث أن وكيل أعماله باولو تونييتو أصدر تصريحات الأحد الماضي حول مستقبل قائد النادي الباريسي والسيليساو قائلا بأنه سيقوم بإحترام العقد الذي يلتزم به مع بطل فرنسا. وفي تصريحات إلى الصحافة الإيبيرية نفى سيلفا أي طلب من ناديه للإنتقال إلى برشلونة، وقال: "قرأت في كل مكان أنني سأعود الإثنين للإجتماع مع ناصر الخليفي والمدرب الجديد لباريس سان جيرمان لمناقشة إمكانية إنتقالي هذا لن يحدث.. لأنني سوف أحترم عقدي مع النادي (حتى 30   يونيو من عام 2017) وأنا أشعر بالسعادة هناك".

تياجو يودع برشلونة
ودع  تياجو ألكانتارا امس  زملاءه في فريق برشلونة بعد انتقاله رسميا إلى بايرن ميونيخ
وحضر اللاعب مران الفريق مع بداية استعدادات برشلونة للموسم الجديد بعد انتهاء عطلة الصيف. وظل تياجو في ملعب التدريب لمدة نصف ساعة ودع خلالها زملاءه ببرشلونة قبل الرحيل لبايرن. وحضر المران 15 لاعبا فقط حيث يغيب عن صفوف الفريق حاليا نجوم المنتخب الأسباني واللاعبان البرازيليان داني ألفيش ونيمار دا سيلفا لمشاركتهم مع منتخبي أسبانيا والبرازيل في كأس القارات التي استضافتها البرازيل الشهر الماضي على أن ينضموا لتدريبات الفريق في 29 يوليو الحالي. وترك تياجو (22 عاما) صفوف برشلونة بعد ثمانية أعوام قضاها في النادي حيث تدرج في فرق الناشئين والشباب بالنادي حتى وصل للفريق الأول لبرشلونة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

القرآن الكريم