الأحد، 28 يوليو 2013

صباحك أوروبي.. خضيرة يقترب من الرحيل.. لاعبو ليفربول يتوسلون لسواريز.. وروني للبيع

الصحافة الرياضية الاسبانية
ماركا المدريدية
خضيرة يقترب من الرحيل
كشفت مصادر صحفية عن إقتراب سامي خضيرة من مغادرة السانتياجو بيرنابيو في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، وكانت المصادر  قد أفادت بإهتمام الريال بالتعاقد مع لاعب وسط فريق إشبيلية جيفروي كوندوجبيا بمبلغ 12 مليون يورو مما قد يضعف من حظوظ سامي خضيرة في حجز مكانة أساسية في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي. كما أبدى فريقا تشيلسي وموناكو إستعدادهم للظفر بخدمات اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً و الذي لن تستغنى عنه إدارة ريال مدريد بأقل من 18 مليون يورو، ويذكر أن خضيرة كان أحد العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب جوزية مورينيو في الموسم الماضي بل انه  كان من انتقاء مورينهو الخاص وشارك معه بقميص الفريق  في 25 مباراة و أحرز فيها 3 أهداف.
انشيلوتي والتطلع لبطولة اوروبا
تحدث كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن مواجهة فريقه الودية أمام فريقه السابق  باريس سان جرمان وعن أهداف الفريق في الموسم القادم والصراع حول حراسة المرمى وعن مساعده الفرنسي زين الدين زيدان. وقال أنشيلوتي أن مواجهة باري سان جرمان مهمة وتعيده لذكرياته الجميلة التي عاشها في باريس وأضاف: "مواجهة باري سان جرمان مهمة فهو فريق كبير ويأمل في الوصول نحو الفرق العظيمة، لكن ريال مدريد أعظم فريق في التاريخ وصنع تاريخه في سنوات طويلة وهو ما يلزم باري سان جرمان العمل من أجله فقد اشترى لاعبين كبار واستثمر بشكل جيد وصنع التاريخ يحتاج للزمن". وأكد أنشيلوتي أن يملك ذكريات جميلة وعلاقات جيدة أبرزها كانت مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي تحدثت عدة مصادر عن رغبة الريال في ضمه، وأكد كارلو أنشيلوتي أن الريال سيحارب من أجل الفوز بكل الألقاب لكن النجمة العاشرة في دوري الأبطال تبقى الهدف الأساسي وقال: "الريال سينافس من أجل الفوز بكل الألقاب لكن الأهم تبقى الكأس العاشرة في دوري الأبطال ورغم صعوبة المهمة هناك حماس كبير للفوز باللقب". وأشاد أنشيلوتي بمساعده الفرنسي زين الدين زيدان وقال: "أنه جيد لكون علاقاته الممتازة مع اللاعبين وتأثيره الإيجابي يفيد الفريق، كمدرب وجوده معنا سيعطي الفريق دعما جديدا في الموسم القادم".
الفارق بين انشيلوتي و مورينهو
أوضح الألماني مسعود أوزيل، بأنه يفضل أن يلعب في مركز صانع الألعاب عوضًا عن الجهة اليمنى، ثم تكلم عن الأسلوب المختلف الذي ينهجه كارلو آنشيلوتي في تدريب النادي وتحدث أوزيل في مؤتمر صحفي، أقامه النادي للكشف عن الطقم الثاني، الذي سوف يلبسه نادي ريال مدريد الموسم المقبل خارج ملعبه، عن بعض التغييرات التي أحدثها المدرب الإيطالي أنشيلوتي، والذي أتى لريال مدريد هذا الصيف. و  بين أوزيل الفرق الذي سيحصل مع أنشيلوتي، حيث أن الفريق في السابق مع مورينيو كان مدمرًا في كراته المرتدة، وكان يلعب بشكل مباشر في حال امتلاك الكرة، لكن أوزيل، لاعب الوسط الدولي الألماني، أوضح أن أنشيلوتي يفضل أن يرى فريقه مستحوذًا على الكرة بأريحية أكبر من السابق. وقال أوزيل: "نحن سعداء، ونتمرن بشكل جيد، أنشيلوتي يعرف الطريقة التي يريد اللعب فيها، إنه يملك أفكارًا واضحة في رأسه وسنحاول مساعدته على تطبيقها، إنه يملك اللاعبين المناسبين للقيام بالنظام الجديد الذي يريد اللعب به، أنشيلوتي يريدنا أن نلعب بشكل مختلف عن الطريقة التي لعبنا بها مع مورينيو، بهذه الطريقة سنعتمد بشكل أكبر على اللعب السريع مع الاحتفاظ بالكرة، آمل أن نتمكن من تطبيقها في وقت قريب".
سبورت الكاتلانية:
الالقاب بشرط
تحدث "تاتا" مارتينيو في حوار صحفي حول خططه للموسم المقبل وعن طموحه الذي يريد تحقيقه مع الفريق الكتالوني بعد توليه المسؤولية خلفاً للمدرب تيتو فيلانوفا الذي غادر عالم كرة القدم بسبب المرض. وقال المدرب الجديد: "بالنسبة للخطة التي سيقوم عليها الفريق، سأبذل قصارى جهدي أن تكون مريحة للجميع حتى يتسنى للجميع فهمها واللاعب على هذا الأساس"، وأضاف عند سؤاله حول مهمته الأولى مع النادي الكتالوني: " المهمة الأهم في برشلونة هي تحقيق الألقاب لكن بشرط إعادة الفريق إلى الشعور بالجوع للمزيد، بعد ذلك الإبقاء على طريقة لعب الفريق مع إدخال بعض الأفكار الشخصية التي أعتقد أنه ستساعد الفريق كثيراً"، وحول رأيه بتدريب  النادي الكتالوني قال: أنه لشرف عظيم أن أدرب هذا النادي بالذات، لم يكن طموحي صراحة أن أدرب برشلونة قبل عام"، وعلق حول إمكانية إعادة النادي إلى سكة الإنتصارات والألقاب التي كانت على عهد جوارديولا حيث قال: "عدم الفوز بالألقاب، سيكون فشلاً ذريعاً، اتمنى أن أحقق كل الألقاب الممكنة فا أنا أملك كل ما أحتاج له". يذكر أن تاتا قد صرح في وقت سابق أنه ينوي تغيير طريقة لعب النادي الكتالوني لكن بشكل بسيط مع تحريك مركز ميسي إلى الميمنة وهو المكان الذي يراه تاتا مؤثراً جداً في الملعب وخصوصاُ على مرمى ودفاع الخصم.
هاميلز معجب "فقط" ببرشلونه ويحب دورتموند
أكد ماتس هاملز، مدافع بوروسيا دورتموند بأنه معجب بشكل كبير بنادي برشلونة ولكن في الوقت نفسه نافيا كل ما قد يقال عن وجود انتقال في الوقت الحالي. وكان هوملز، بحسب الكثير من الصحف والمواقع الإخبارية، على رادار النادي الكتالوني هذا الصيف، في محاولة لتقوية دفاعه، خصوصًا بعد تصريح المدرب الجديد "تاتا" مارتينو، وقال هاميلز لوسائل إعلامية ألمانية: " لا أملك خطة طويلة المدى لمسيرتي الكروية، ولن أفعل ذلك أبدًا، بالطبع نادي برشلونة الإسباني يعتبر نادٍ كبير وكل لاعب سيهتم به، ولكن لأن الكثير من اللاعبين لا يتكلمون عن مفاوضاتهم بشكل مباشر، فسيتم فهم إعجاب أي لاعب بأي نادٍ بشكل خاطئ، إن برشلونة نادٍ رائع، وساحر، لا شيء أكثر". 
تاتا تعاقد عن طريق باراجواي
كشف خيراردو "تاتا" مارتينو مدرب برشلونة بأن رئيس النادي الكتالوني ساندرو روسيل اتصل برئيس باراجواي أوراسيو كارتيس للحصول على معلومات بشأنه. وأوضح تاتا أنه سبق أن التقى بروسيل في عشاء في عاصمة باراجواي أسونثيون برفقة كارتيس ، الذي كان رئيسا لنادي ليبرتاد آنذاك. ويبدو أن روسيل أعجب بعقلية المدرب الأرجنتيني ، فجعله ضمن خياراته المستقبلية لخلافة المدرب المريض تيتو فيلانوفا. وبعد تأزم الحالة الصحية لتيتو وتعرضه لنكسة جديدة مع مرض السرطان أجبرته على ترك منصبه ، بدأ روسيل في إجراء اتصالاته بخيراردو الذين كان متواجدا في الأرجنتين بعدما ترك تدريب نيولز أولد بويز. غير أن روسيل لم يتمكن من الوصول لهاتف تاتا ، فقام بالاتصال برئيس باراجواي على أمل العثور عليه ، بحسب رواية المدرب نفسه  وأضاف "أدركت بطريقة ما أن روسيل يبحث عني ، لم أفهم ذلك حتى اتصل بي بنفسه أخيرا ، وطلب مني التواصل مع زوبيزاريتا (المدير الرياضي)".
برشلونه يحلق بالسبعة في النرويج
حقق فريق برشلونة فوزا كاسحا على مضيفه فاليرينجا النرويجي بسبعة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما في العاصمة النرويجية أوسلو. وربح البرسا أول مباراة ودية له في تحضيرات الصيف قبيل انطلاق الموسم الكروي الجديد ، وذلك بعد خسارته للمباراة الأولى امام بايرن ميونخ الألماني صفر-2. وتواجد المدرب الجديد لبرشلونة ، الأرجنتيني تاتا مارتينو  في مدرجات الملعب لمؤازرة لاعبيه ، لكنه لم يتدخل في توجيهم. افتتح التسجيل التشيلي أليكسيس سانشيز وبعدها بدقيقتين أضاف كريستيان تيو الهدف الثاني وأحرز ليو  ميسي الثالث   و جوناثان دوس سانتوس على الرابع  وسجل الصاعد دونجو هدفين متتاليين قبل أن يختتم خوان رامون السباعية.
الصحافة الرياضية الايطالية
كورييري ديلا سبورت  -  روما :
انتر يتعادل في هامبورج
اهدى المهاجم الارجنتيني ايكاردي لاعب نادي انتر ميلان المنضم هذا الشهر من نادي سامبدوريا تعادلاً في المباراة الودية التي اقيمت بين فريقي انترميلان وهامبورج  الالماني في مدينة هامبورج الالمانية وانتهت 1-1. وافتتح ايكاردي التسجيل بهدف مبكر للغاية في الدقيقة الثانية وتحديداً بعد مرور 73 ثانية فقط بعد كرة عرضية من الكولمبي جوارين من الناحية اليمنى. المباراة شهدت مشاركة المهاجم اسحاق بلفوضيل في الشوط الثاني كبديلاً للاعب ريكي الفاريز ، كما تألق فيها بشدة الحارس سمير هندانوفيتش والذي زاد عن مرماه ببسالة في ظل شراسة الهجوم الالماني في معظم اوقات المباراة.
فيورنتينا لا يريد فارجاس
أكد وكيل أعمال اللاعب البيروفي خوان فارجاس لاعب نادي فيورنتينا الايطالي ان موكله تم اخباره بخروجه من خطط النادي الموسم المقبل والبحث على نادي اخر لينتقل اليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وقال وكيل أعمال اللاعب :  بعد انتهاء اعارة اللاعب الى جنوا وعودته الى فيورنتينا من جديد اخبرونا  انه خارج الحسابات وعلينا البحث عن مكان اخر "  واضاف وكيل أعمال اللاعب " حتى الان نحن لا نتفاوض مع نادي بعينه ولكني لا أعتقد ان الامر سيكون صعباً لنجد نادي اخر " واختتم وكيل أعمال اللاعب حديثه قائلاً " فارجاس له اسم معروف في ايطاليا عبر مسيرته الطويلة منذ قدومه الى كاتانيا وسيبدي الكثيرون  اهتمامهم بضمه".
زونيجا لن يأتي الى اليوفنتوس
اكد جوسيب ماروتا المدير العام لليوفنتوس رفضه لاحتمال شراء الكولمبي خوان زونيجا مدافع نابولي الذي تؤكد كل وسائل الاعلام الايطالية اقترابه من يوفنتوس في ظل رغبة كونتي في ضم لاعب قدر على شغل الجانب  الايسر وتدهور علاقة اللاعب الواضحه بناديه نابولي مشدداً في الوقت ذاته على بقاء اللاعب التشيلي ايسلا وعدم ذهابه للانتر. وقال ماروتا : لا أعتقد ان الكولمبي زونيجا سينضم لليوفنتوس " واضاف " انه لاعب جيد دون شك ولكني اعتقد ان سيكون له دور الموسم المقبل مع المدرب الاسباني بينيتيز في نابولي ".
جازيتا ديلا سبورت – ميلانو
ماتزاري سعيد بانتر لكن ؟
عبر المدرب والتر ماتزاري عن سعادته الكبيرة باداء انترميلان خلال لقاء هامبورج الودي وأنتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق لكنه ابدى انزعاجا في الوقت ذاته لان هامبوج سجل هدفا في بداية الشوط الثاني وقال ماتزاري لقناة الانتر التلفزيونية :  قدمنا مباراة جيدة للغاية وظهرنا بشكل افضل مما كنت اتوقعه خصوصاً على الصعيد البدني و اكمل :الأمر الوحيد المزعج هو الهدف الذي تلقيناه بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، وهو ما يعني قلة التركيز فهي الفرصة الحقيقية الوحيده التي اتيحت لهامبورج  وأختتم حديثه قائلاً: " النتيجة لا تهمني على الإطلاق ولكن الاداء وتفيذ الخطة ومعدل ارتفاع اللياقة هو ما يهمني ولقد رأيت ما يجعلني اشعر بالسعادة والاطمئنان.
ميلان يقهر فالنسيا في المستايا
سجل نايجل دي يانج الهولندي هدفا من بعيد ليقتنص للميلان فوزا هاما في اول مباريات البطولة الودية التي تنتقل بعد ذلك الى مدن الساحل الغربي للولايات المتحدة و اضاع روبينهو ضربة جزاء لكنه سجل هدف التعادل و ظهر الميلان متماسكا بينما انهار اصحاب الارض بنهاية المباراة بسبب عدم اكتمال لياقتهم البدنية.
اليوفي انهى تعاقداته
اعلن المدرب انتونيو كونتي انه اخبر ادارة النادي بانه لا يريد تعاقدات جديدة لان فترة الاستعداد قد بدأت فعلا و انه يريد الان التركيز على اللاعبين الذين معه و في تصريحات لقناة ناديه التليفزيونية قال انه يهمه ان يسود الانسجام بين هذه المجموعة لان هذا هو المطلوب الان وهو يرى ان المباريات القادمة ستحدد الى حد بعيد التشكيلة الاساسية التي ستبدا الموسم الجديد.
الصحافة الرياضية الانجليزية
الصن
لا حديث مجددا عن بايل في توتنهام
رفض المدرب بواش مجددا الادلاء باية تصريحات حول مصير جاريث بايل و هل سيبقى ام يرحل من توتنهام و قال البرتغالي : اعتذر لكم بشدة فهذا الموضوع لا يمكن ان اتحدث فيه الان لانني لست مخولا بالحديث عنه فانا مدرب و لست رئيس النادي او المدير التنفيذي لا اعرف ما يمكن ان اقوله و دعا الصحفيين للحديث عن اية امور اخرى باستثناء بايل.
نجوم ليفربول يتوسلون لسواريز ليبقى
وجه ستيفن جيرارد و معه عدد من اهم نجوم ليفربول القدامى نداءا عاجلا الى لويس سواريز يرجونه فيه بالبقاء بالنادي و قال البيان الموقع من جيرارد و النجوم القدامى ان المرحلة الحالية تستلزم تضافر الجميع و خاصة ان سواريز اصبح الان احد النجوم الكبار بالنادي و لا يمكن تركه بسهولة غير حالة فرناندو توريس الذي كان وجوده مرتبطا بالمدرب السابق رافا بينيتز.
الارسنال مصمم ايضا على سواريز
بعد فشلهم في الحصول على هيجواين يتجه الارسنال الان لتكثيف جهوده من اجل اقناع ليفربول بالتخلي عن سواريز لمصلحتهم بعدما المح المدرب رودجرز الى وجوب ان يرفع الجانرز من عرضهم المالي و تقول مصادر قريبة من النادي اللندني انه يستعد قريبا لتقديم عرض جديد اعلى بقليل من عرضه الاول.
ميل اون صانداي
روني ليس للبيع داخل بريطانيا
تتجه النية في مان يونايتد لعدم بيع روني لاحد الاندية الانجليزية و انما لناد خارج البلاد مثل برشلونه او ريال مدريد و قرر مجلس الادارة انهاء الصدام الحادث بين روني و المدرب مويز بان يتم بيع روني او تسويقه على طريقة دافيد بيكهام اي عرضه على اندية غنية ترضى بشراءه بالمبلغ المحدد و تتجه الانطار الى موناكو ايضا لقدرته على شراءه وفهم مجلس الادارة انه ليست هناك فرصة للتعايش بين روني ومويز ففضل اللجوء الى الحل الامثل.
نفي مجدد لبيع ليفربول
اصدر جون هنري مالك ليفربول عن طريق محامي شركته فينواي سبورت بيانا وصف فيه الاخبار التي تناقتلها وسائل اعلام بريطانية و تفيد ببيع النادي الى شركة بترول سعودية بانها هراء و عارية من الصحة و هدد بمقاضاة من يردد هذه الاخبار بلا دليل او سند و قال البيان ان العام القادم سياتي من يقول ان فينواي قد باع ليفربول سرا.
نويت شراء دزيكو و لكن
اوضح جوزيه مورينهو انه كان على وشك شراء المهاجم البوسني ادين دزيكو من مان سيتي و لكنه تراجع لان المهاجم لا يريد تطوير نفسه بالطريقة المتميزة على حد تعبيره كما اضاف ان طريقة دزيكو في المانيا كانت افضل لكنه تراجع في انجلترا بسبب طريقة اللعب التي لا تفهمه جيدا كما قال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

القرآن الكريم